الكورة العالمية

تاريخ المواجهات المباشرة بين أنشيلوتي وكلوب قبل نهائي الأبطال

حالة شديدة من الترقب تسيطر على عشاق كرة القدم حول العالم، وذلك قبل لقاء القمة الذي سيجمع ريال مدريد ضد ليفربول على ملعب فرنسا، في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم غد السبت.

وهذه ليست المواجهة الأولى التي تجمع الفريقين، سواء في دوري الأبطال، أو حتى في المباراة النهائية على وججه الخصوص، حيث سبق لريال مدريد الفوز على ليفربول في نهائي عام 2018 بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد. بينما انتصر الريدز على الريال في نهائي البطولة عام 1981.

 

كما سنشهد يوم غد صراعاً جديداً بين كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ويورجن كلوب المدير الفني لليفربول، لأنهما تواجها في العديد من المباريات السابقة، لكن مع أندية مختلفة.

أنشيلوتي يتفوق على كلوب في المواجهات المباشرة

وخاض أنشيلوتي 10 مباريات ضد يورجن كلوب خلال مسيرته التدريبية، مباراتان كان يشرف فيها على تدريب ريال مدريد، و4 مباريات أخرى عندما كان مدرباً لنابولي، وبنفس عدد المباريات عندما انتقل لتدريب إيفرتون. في حين أن المدرب الألماني واجه كارليتو بفريقين فقط، وهما بوروسيا دورتموند وليفربول.

ويملك أنشيلوتي أفضلية بسيطة على يورجن كلوب في المواجهات المباشرة، حيث انتصر عليه في 4 مباريات، بينما تلقى 3 هزائم، وانتهت 3 مباريات أخرى بالتعادل.

 

المثير للاهتمام أن آخر مباراة جمعت المدربين كان الفوز فيها من نصيب كارلو أنشيلوتي، وذلك بعد أن انتصر إيفرتون على ليفربول في إياب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بهدفين نظيفين.

 

وحقق أنشيلوتي فوز واحد وتلقى هزيمة واحدة أيضاً أمام كلوب خلال ولايته الأولى في ريال مدريد. لكن المدرب الإيطالي هو من تأهل حينها للدور التالي بمجموع المباراتين، في ربع نهائي دوري الأبطال موسم 2013-2014. بينما انتصر في مباراتين وخسر لقاء واحد وتعادل في مباراة أخرى خلال 4 مباريات خاضها ضد كلوب كمدرب لنابولي.

 

وبعد انتقال أنشيلوتي لإيفرتون، تواجه مع كلوب في 3 مناسبات، ولم يتمكن المدرب الألماني من تحقيق سوى انتصار واحد، كذلك الحال للمدرب الإيطالي الذي انتصر في مباراة، وانتهت مباراتين بالتعادل.

إعلن على موقع بيع وإشتري بالمجان

[feed url="https://saleandbuy.site/ads/" number="10"]

🚀💼 موقع بيع واشتري يبيع أسرع 🏃‍♂️ وبأقل مجهود! 💪 اعرض منتجاتك 🏠🚗📱 خلال دقائق وابدأ البيع بدون تعقيدات! ⏱️ #بيع_أسهل #تسوق_أسرع 🌐

اضغط هنا للأعلان على موقع بيع وإشتري بالمجان

[toggle title="موضوعات شيقة" state="open"][feed url="https://www.elahly4u.com/feed" number="10"][/toggle]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى