اخبار الاهلى

الأهلي يكشف مفاجأة جديدة حول انسحابه من بطولة كأس مصر.. كواليس مثيرة

 

أوضح مصدر مطلع داخل النادي الأهلي، كواليس تطبيق لائحة الانسحاب من بطولة كأس مصر للموسم الحالي 2023-2024، وذلك بعد الاعتذار عن عدم المشاركة في هذه النسخة بسبب حالة إجهاد لاعبيه.

وقال المصدر في تصريحات لـ “سحر الكورة” إن قرار إدارة النادي بالانسحاب من بطولة كأس مصر النسخة الحالية، تم دراسته بعناية من قبل الإدارة، موضحا بأن عقوبة عدم المشاركة في نسخة الموسم القادم تم دراستها أيضا.

وشدد المصدر على أن مسؤولي الأهلي درسوا الموضوع بشكل جيد، فيما يتعلق بالحفاظ على راحة لاعبيه، وأنه حال تم تطبيق العقوبة على النادي، بعدم المشاركة في نسخة الموسم المقبل، لن يضر الفريق، لأنه سيشارك في كأس العالم للأندية في ثوبها الجديد بمشاركة 32 فريقًا في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد المصدر أن الأهلي لن يقدر على المشاركة في النسخة المقبلة من كأس مصر لأنه سيمثل مصر في كأس العالم للأندية؛ لذا كان قرار الإدارة الحمراء بعدم المشاركة في المسابقة، وتحمل عواقبها، آتى بترتيب مُسبق.

عقوبات الانسحاب من كأس مصر
وينتظر الأهلي ثلاثة عقوبات من اتحاد الكرة بعد الانسحاب من بطولة كأس مصر، وفقا لما تنص عليه اللائحة، كالتي:
1- اعتبار الأهلي خاسرا أمام فاركو بنتيجة 2-0، ويتأهل الخصم للدور المقبل من كأس مصر.
2- انسحاب الأهلي من دور الـ16، مما يعني توقيع غرامة عليه بقيمة 20 ضعف قيمة الاشتراك المقدر بـ50 ألف جنيه، لذا من الممكن أن تصل العقوبة إلى مليون جنيه.
3- يحرم الأهلي من المشاركة في بطولة كأس مصر في الموسم التالي.
وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025؛ حيث ستنطلق البطولة يوم 15 يونيو 2025 على أن تكون المباراة النهائية يوم 13 يوليو بمشاركة 32 فريقاً في الولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى