اخبار الاهلى

أبرزهم الشناوي وتاو.. أسماء مدوية تودع الأهلي قبل انطلاق كأس العالم للأندية

وقع النادي الأهلي في مأزق كبير من قبل رابطة الأندية، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية، بعد قرار جرى الاتفاق عليه خلال اجتماع أمسِ برؤساء وممثلي أندية الدوري، بانتهاء المسابقة المحلية للموسم الجديد، في منتصف يونيو 2025.

وجرى الاتفاق بين إدارة الرابطة ورؤساء وممثلي أندية الدوري، على العديد من القرارات أبرزها إقامة الدوري الاستثنائي من دور واحد، ونهايته منتصف يونيو المقبل، هذا وضع إدارة الأهلي في أزمة كبيرة، تهدد عناصره الأساسية بشأن المشاركة معه في كأس العالم للأندية 2025.

 

 

وبناءً على قرارات الرابطة فمن المقرر أن ينتهي الدوري المصري في منتصف يونيو 2025، ومعه تنتهي عقود 9 لاعبين من الأعمدة الرئيسية للنادي الأهلي، ويحق لهم الرحيل بشكل رسمي عن القلعة الحمراء، قبل المشاركة في مونديال الأندية.
ومن اللاعبين المقرر إنتهاء عقودهم مع الأهلي قبل انطلاق منافسات بطولة العالم للأندية 2025 هم: محمد الشناوي وعلي معلول ويحيى عطية الله ويوسف أيمن، وبيرسي تاو ورامي ربيعة وعمرو السولية وكريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 ناديا، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، ومع تحديد نهاية بطولة الدوري الممتاز، في منتصف يونيو المقبل، لا يحق للاعبين الـ9 الذين تنتهي عقودهم مع الأهلي، في المشاركة في المونديال وهو ما يمثل كارثة كبيرة للإدارة الحمراء.
تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر أن يتم فتح باب الانتقالات الصيفية بعد نهاية بطولة الدوري، ويسطتع النادي قيد صفقاته الجديدة والمشاركة في كأس العالم للأندية، ويمكن استعادة نجومه المعارين أيضا، وأبرزهم أحمد عبد القادر وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى