اخبار الاهلىعاجل

آسرار مدوية.. لماذا وافق الخطيب على إقامة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك في السعودية؟

عوامل كثيرة وراء موافقة مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب على إقامة قمة الدوري بين الأهلي والزمالك في المملكة العربية السعودية وذلك بعد خطاب من جانب رابطة الأندية المصرية للاستفسار عن الموقف.

ويأتي على رأس أسباب موافقة النادي الأهلي، الحصول على عائد مادي كبير من خلال نقل مباراتي القمة أمام الغريم التقليدي نادي الزمالك في السعودية، وهو نفس الأمر الذي كان قد حدث في نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك.

يدخل من ضمن الأسباب وبقوة الدفعة المعنوية التي يحصل عليها المارد الأحمر حال اللعب في السعودية وذلك ما حدث في الفترة الماضية بعد حصد برونزية مونديال الأندية بالإضافة إلى حصد لقب كأس مصر من الزمالك بعد الفوز بنتيجة 2/0.

ثالث الأسباب تتمثل في رغبة الدولة المصرية بشكل عام في تعزيز التعاون مع المملكة العربية السعودية، وذلك في المجالات الرياضية بجانب ضغط اتحاد الكرة لتحقيق مكاسب مالية من نقل قمة الدوري المصري إلى ملعب الأول بارك في الدور الأول، وإلى ملعب الجوهرة المشعة في الدوري الثاني.

رابع الأسباب في ظل الإغراءات والحوافز المالية التي يضعها تركي أل الشيخ للجماهير وللاعب الأفضل في اللقاء وهو ما يجعل اللقاء يحظى بمتابعة إعلامية قوية، بالتزامن مع دعم جمهور القلعة الحمراء القوي للفريق من خلال الجالية الأهلاوية الكبيرة في المملكة العربية السعودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى