اخبار الاهلى

المعاون وتقسيم المعسكر والخطة الجديدة والأهلي ..تصريحات هامة لفيتوريا بشأن منتخب مصر

أكد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، أنه حرص خلال اختياره لقائمته الأولى على ضم عدد من الوجوه الجديدة التي ظهرت بشكل متميز مع فرقها، خلال مباريات الدوري المصري الممتاز.

 

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا داخل مقر الاتحاد المصري لكرة القدم: «هناك 11 لاعبا متواجدا في قائمة منتخب مصر لأول مرة مع المنتخب، والباب مفتوح أمام الجميع لإثبات نفسه وتمثيل المنتخب الفترة المقبلة».

 

وانتقل المدير الفني للفراعنة، للحديث عن لاعبي الأهلي، الذين لم ينضموا للقائمة بسبب حصولهم على راحة سلبية في الوقت الراهن، قائلا: «أتمنى أن يعودوا من فترة النقاهة الحالية في مستوى أفضل، ويكونوا إضافة قوية للمنتخب».

 

أخبار الأهلي : سبب استبعاد لاعبي الزمالك من قائمة منتخب مصر لمعسكر سبتمبر

وتحدث فيتوريا عن مركز الظهير الأيمن، قائلا: «هناك تغييرات متتالية بين اللاعبين على مركز المركز الظهير الأيمن، وهذه معضلة في هذا المركز، ونسعي لوجود حل لمركز الظهير الأيمن عن طريق تجربة عدد من اللاعبين، نعاني من وجود مراكز قوية داخل المنتخب، وأخرى أقل مثل مركز الظهير الأيمن، ونتمنى أن يكون لدينا عقلية البطل خلال الفترة المقبلة».

 

ولفت إلى أن «هناك لاعبين متميزين، لكن على مستوي النادي فقط، وحينما يأتي للمنتخب لا يتألق، وسيكون هناك تنوع في المنتخب بين اللاعبين الكبار والصغار، وأنا مع تواجد الخبرات في المنتخب، بوجود 10 لاعبين من 22 إلى 25 سنة».

 

قال البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، إن الجهاز الفني للفراعنة يضع خطة من أجل السير عليها خلال المرحلة المقبلة، وتحقيق نجاحات مع المنتخب.

 

وأكد روي فيتوريا في تصريحات له عبر المؤتمر الصحفي الذي يقام حاليا في أحد فنادق القاهرة، للكشف عن تفاصيل معسكر المنتخب بشهر سبتمبر: «لكي تحقق النجاح يجب أن نضع خططا والسير عليها، لدينا خطط نعمل بها، وسنعلم ذلك لجميع اللاعبين في المعسكرات، ومن غير الصحيح أن نغير طريقة اللعب في كل معسكر».

 

وشدد على أن «كرة القدم المصرية جيدة، ولكن تحتاج للتطوير، لن نغير طريقة اللعب لكن يحتاج الأمر لتطوير، وذلك من خلال زيارتنا لتدريبات الفرق والمباريات، ولدينا عمل سنؤديه لتطوير الكرة المصرية».

 

وأضاف المدرب البرتغالي: «المعسكر المقبل للمنتخب سيكون من أجل اكتشاف قدرات جديدة للاعبي المنتخب.. أتمنى اللعب مع العديد من المنتخبات الأفريقية لزيادة الاحتكاك الأفريقي، وتحفيظ اللاعبيين خطط اللعب».

 

وتطرق فيتوريا خلال حديثه حول أسباب إلغاء ودية الأرجنتين، قائلا: «إلغاء ودية الأرجنتين لم يزعجني، خاصة أنني آمل في الاحتكاك مع منتخبات على قدر ونفس المدرسة التي سنلعب معها رسميًا في الفترة المقبلة».

 

وعن رأيه في المدربين البرتغاليين بمصر، شدد روي فيتوريا على أن «المدربين البرتغاليين في الدوري المصري، مثل المدربين المصريين، ولا أنظر لهم نظرة أخرى».

 

وعن تعيين مدرب مصري في جهاز فيتوريا مع منتخب مصر، أوضح فيتوريا: «عدم الإعلان عن المدرب المصري حتى الآن يرجع إلى رفضي تواجد مدرب من أجل وجوده، لمجرد أن يقال أن هناك مدرب مصري متواجد في الجهاز».

 

فيتوريا: وضعت شروطا لتواجد مدرب مصري في جهازي

وأشار المدرب البرتغالي، إلى أنه «وضعت شروط لتواجد هذا المدرب وفقًا للسيرة الذاتية الخاصة به، والباب مفتوح أمام هذا المدرب، لكن لن يكون (سد خانة).. لا يزال هناك مباحثات في هذا الأمر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى